languageFrançais

من بينهم التونسية إيمان بنخضر.. دفعة ثانية من جرحى فلسطين تصل تونس

قالت المتحدثة بإسم الهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة في برنامج ''صباح الناس'' اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 إنّ طائرة تابعة للخطوط التونسية غادرت البلاد فجر اليوم في اتجاه القاهرة في إطار المهمة الوطنية التي أذن بها رئيس الجمهورية قيس سعيّد لنقل واستقبال الجرحى الفلسطينيين ومتابعة حالتهم.

وكشفت أن عدد المصابين الذين سيتمّ جلبهم إلى تونس لاستكمال العلاج سيكون هامّا وأكبر من الدفعة الأولى التي تمّ استقبالها يوم 3 ديسمبر الجاري، لافتة إلى أنّه سيتمّ الإعلان عن عددهم النهائي حال إقلاع الطائرة من مصر.

وبيّنت بثينة قراقبة أنّه نظرا للعدد الكبير من المصابين الذين سيتمّ نقلهم إلى تونس تم تخصيص طائرة مدنيّة تابعة للخطوط التونسية تم تجهيزها للغرض وستصل تونس ظهر اليوم، كما تمّ تحميلها بالمساعدات الطبية والغذائية لنقلها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

وحول وضعية المواطنة التونسية المصابة في فلسطين ايمان بنخضر التي وجّه زوجها نداء استغاثة لمعالجتها، أكّدت المتحدثة بإسم الهلال الأحمر التونسي أنّها ستعود اليوم إلى أرض الوطن بعد تنسيق كبير خلال فترة قياسيّة.

وقالت "عمل جبار قامت به الخارجية التونسية والمصرية وسفير تونس في مصر والقائم بالأعمال في رام الله والهلال الأحمر المصري والفلسطيني لنقل ايمان بنخضر عبر رفح إلى أحد المستشفيات المصرية رغم الظروف الصعبة".

وتابعت "التنسيق كان على أعلى مستوى ورئيس الدولة كان يتابع عن قرب حالة المصابة وملف كل الجرحى، وكان الجميع في سباق ضدّ عقارب الساعة خاصّة أن حالتها الصحية كانت خطيرة جدّا".